اخبار البيشمركة peshmrga news
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عدد القوات التركية التي وصلت بعشية شرق الموصل

اذهب الى الأسفل

عدد القوات التركية التي وصلت بعشية شرق الموصل Empty عدد القوات التركية التي وصلت بعشية شرق الموصل

مُساهمة من طرف Admin السبت ديسمبر 05, 2015 5:31 pm

رووداو – دهوك

شبكة رووداو الاعلامية تكشف عن حجم وعدد أفراد القوة التركية التي وصلت الى اطراف ناحيتي زيلكان وبعشيقة التابعة لقضاء الموصل (مركز محافظة نينوى) منذ عدة ايام .

ووفقا للمعلومات المتوافرة لدى رووداو من مصدر عسكري، تتألف تلك القوة من 150 – 220 جنديا ومستشارا عسكريا، ومعهم 15 دبابة و8 مصفحات صغيرة و4 مصفحات كبيرة، وسيارة إسعاف، و13 عجلة عسكرية نوع هينو، ومقذوفات وذخائر، وصهريج مياه، وسيارة قلاب، و3 عجلات عسكرية.

وعلى الرغم من عدم اعلان عن عدد أفراد تلك القوة رسميا، إلا أن مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني عصمت رجب، يقول لشبكة رووداو الاعلامية، إن عدة مستشارين عسكريين كانوا في بعشيقة سابقا، لكن تمت زيادة عددهم، وجاء معهم العديد من الجنود المسلحين كنوع من الحماية لهم.

وأضاف رجب أن المستشارين العسكريين الترك يقومون منذ تشكيل قوة الحشد الوطني بتدريب افرادها في قاعدة بعشيقة العسكرية غرب الموصل، وقد جاءت هذه القوة لهذا الغرض ايضا، تمهيدا لمعركة استعادة الموصل.

كما كانت قوة عسكرية تركية تضم مستشارين متواجدة في منطقة سوران لتدريب قوات البيشمركة، وقد زار رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو تلك القاعدة في إحدى زياراته لاقليم كوردستان، كما كان لتركيا قواعد عسكرية في بامرني ورانية وقلاجولان

عدد القوات التركية التي وصلت بعشية شرق الموصل 231334306
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 30/11/2015
العمر : 36
الموقع : Kurdistan /duhok

https://peshmrganews.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى